منتدي حرفوش | لبناء الاجسام | الدفاع عن النفس | تعليم فنون القتال | تربية الكلاب
<div style="text-align: center;">
<strong><span style="color: rgb(0, 102, 0); font-size: 18px;">تابعني علي الفيس بوك</span></strong>
</div>
<div style="text-align: center;">
<strong> </strong><iframe src="https://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Ff0kakMeNyYaDaSmeR&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=150&height=180" scrolling="no" frameborder="3" style="border:none; overflow:hidden; width:180px; height:80px;" allowtransparency="true"></iframe>
</div>
تصويت

ما هي أفضل عضلة و أكثرها جمالاً في رأيك ؟

 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

المواضيع الأخيرة
»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 3:28 pm من طرف وردة العاصمة

» محفزات هرمون التستيرون الطبيعيه
الأربعاء يونيو 14, 2017 11:47 pm من طرف Asmer

» معلومات مهمة عن عضلة السمانة لو سمانتك مش راضيه تكبر
السبت يونيو 03, 2017 11:55 pm من طرف Asmer

» عاجل .. الوضع الآن من أمام البرج المائل بمنطقة الأزاريطة بالاسكندرية
الخميس يونيو 01, 2017 2:40 pm من طرف Asmer

» التخلص من الوزن الزائد من الكوتيزون
الأربعاء مايو 31, 2017 10:30 pm من طرف Asmer

» علاج اصابات الكتف بالتمرين , ازاي تعالج الاصابه في الكتف ,جتلي اصابه في كتفي
الأربعاء مايو 31, 2017 2:01 pm من طرف Asmer

» ايه هو السن المسموح بيه للعبة كمال الأجسام
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:49 pm من طرف Asmer

» نظام غذائي 3000 سعر حراري للاعبين كمال الاجسام (ضخامة)
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:46 pm من طرف Asmer

» اماكن تدريب الفنون القتالية في مصر
الثلاثاء مايو 30, 2017 8:42 pm من طرف Asmer

» موضوع كامل عن التمرين في رمضان
الثلاثاء مايو 30, 2017 7:01 pm من طرف Asmer

تابعني علي facebook
تابعني علي الفيس بوك

هرمون - بروفاسي Profasi

اذهب الى الأسفل

هرمون - بروفاسي Profasi

مُساهمة من طرف 3amer في الجمعة يونيو 13, 2014 3:29 am

المنشط المشيمي المنسلي البشري ليس بستيرويد ولكنه هرمون بروتيني طبيعي تفرزه المشيمة في المرأة الحامل ويتم الحصول عليه من دم وبول النساء الحوامل . وظيفة هذا الهرمون البيولوجية تتلخص في قيامه بالوصول إلى دم الجنين وتنشيط غدده الجنسية لإفراز هرموناتها في مرحلة قبل الولادة ، ولذا فإن له أثراً غير مباشر على الأعضاء ال(عفوا كلمة ممنوعة)ية الثانوية ، فهو ينشط الخصية لإفراز هرمون التستوستيرون والذي يعمل على نزول الخصية إلى كيس الصفن قبل الولادة . ويستخدم طبياً لعلاج النساء اللاتي يعانين بعض المشاكل الطبية في إنتاج البويضات أيضاً لتنشيط إنتاج هرمون التستوستيرون في الرجال . ويستخدم المنشط المشيمي المنسلي البشري في الوسط الرياضي بالرغم من أنه ليس بهرمون ذكري ولكنه يحاكي ويقلّد الهرمون اللوتيني الذي يعمل على تنشيط الجسم لإفراز هرمون تستوستيرون في الرجل ، إذ يقوم بإرسال نفس الرسالة إلى الخصيتين مما ينتج عنه زيادة إفراز التستوستيرون الطبيعي . 
ولهذا يستخدمه الرياضيون لإعادة معدل إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم إلى مستواه الطبيعي بعد تثبيط إنتاجه من جراء استخدام الستيرويدات ، إذ أن الاستخدام الطويل للستيرويدات وبجرعات عالية يعمل على إرسال رسالة إلى الهايبوثلاموس بوجود كمية كبيرة من الأندروجين في الدم فيعمل بالتالي على إرسال رسالة إلى الغدد النخامية إلى خفض إو إيقاف إنتاج هرمون حث الجريبات والهرمون اللوتيني الذي يؤدي إلى تثبيط أو إيقاف خلايا ليديج في الخصيتين وهي الخلايا المنتجة للتستوستيرون وبالتالي تناقص أو توقف إنتاجه في الجسم ، وعلى مدى عدة أسابيع يسبب هذا النقص حدوث ضمور في الخصيتين وللتغلب على هذا يستخدم الرياضيين المنشط المشيمي المنسلي البشري لإرسال رسالة مقلدة إلى الخصيتين لإعادة الإنتاج .
يبدأ المنشط المشيمي المنسلي البشري بالعمل بعد حقنه في الجسم بسرعة ، فبعد ساعتين من دخوله الدم تبدأ الخصيتين بإنتاج التستوستيرون ويستمر هذا لمدة 2-4 أيام ، والمثبت طبياً فعالية استخدامه للتغلب على ضمور الخصيتين وذلك باستخدام نفس الوسائل والطرق التي يستخدمها الجسم نفسه لرفع معدل التستوستيرون ، ويمكن المنشط المشيمي المنسلي البشري رفع معدل التستوستيرون في الجسم حتى حدود 400 % . 
ويلاحظ لاعبو كمال الأجسام ورفع الأثقال تحقيقهم لأفضل النتائج في زيادة القوة والحجم العضلي عند استخدامه مع الستيرويدات وربما يعود ذلك إلى وجود مستوى عالي من الهرمون الطبيعي مع الهرمون الصناعي .
يستخدمه الرياضيون بجرعات مختلفة إذ أنّ الجرعة التي يحتاجها الجسم بالضبط غير معروفة والجدير بالذكر هنا أنه لا يمكن حصول زيادة في الجرعة عند استخدامه ، والجرعة المستخدمة في الوسط الرياضي تتراوح ما بين
2000-7000 وحدة دولية كل خمسة أيام لمدة أسبوعين على حسب قوة الستيرويدات المستخدمة في الجدول الهرموني ، كما لا يجب أن يستخدم لفترة تزيد عن 2-3 أسابيع مع فترة راحة تمتد إلى شهر على الأقل قبل البدء في استخدامه من جديد والسبب في ذلك أن الاستخدام الطويل له سوف يثبط إنتاج الجسم من الهرمونات التي تعمل على حث الجسم على إنتاج التستوستيرون بشكل دائم . ويستخدم في منتصف الجدول الهرموني لمدة 2-3 أسابيع بالإضافة إلى 2-3 أسابيع بعد نهاية الجدول وذلك في الجداول الهرمونية القوية ، أما في الجداول معتدلة القوة فيستخدم في نهاية الجدول . الأعراض الجانبية تتكون من التثدي في الرجل والسبب في ذلك أنه لا يرفع معدل التستوستيرون فقط ولكنه أيضاً يرفع معدل الهرمون الأنثوي أيضاً ، كما قد يصاحب استخدامه حدوث صداع ، تغيرات في المزاج ، زيادة الرغبة ال(عفوا كلمة ممنوعة)ية ، زيادة ضغط الدم ، الشعور بالغثيان . 
avatar
3amer

الجنسية : ذكر
كتاباتي كتاباتي : 448
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 11/06/2014
المتصفح :
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى