منتدي حرفوش | لبناء الاجسام | الدفاع عن النفس | تعليم فنون القتال | تربية الكلاب
<div style="text-align: center;">
<strong><span style="color: rgb(0, 102, 0); font-size: 18px;">تابعني علي الفيس بوك</span></strong>
</div>
<div style="text-align: center;">
<strong> </strong><iframe src="https://www.facebook.com/plugins/follow?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Ff0kakMeNyYaDaSmeR&layout=standard&show_faces=true&colorscheme=light&width=150&height=180" scrolling="no" frameborder="3" style="border:none; overflow:hidden; width:180px; height:80px;" allowtransparency="true"></iframe>
</div>
تصويت

ما هي أفضل عضلة و أكثرها جمالاً في رأيك ؟

 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

المواضيع الأخيرة
»  فيسبوك يطوّر "خاصية السلامة"
الثلاثاء أغسطس 29, 2017 3:28 pm من طرف وردة العاصمة

» محفزات هرمون التستيرون الطبيعيه
الأربعاء يونيو 14, 2017 11:47 pm من طرف Asmer

» معلومات مهمة عن عضلة السمانة لو سمانتك مش راضيه تكبر
السبت يونيو 03, 2017 11:55 pm من طرف Asmer

» عاجل .. الوضع الآن من أمام البرج المائل بمنطقة الأزاريطة بالاسكندرية
الخميس يونيو 01, 2017 2:40 pm من طرف Asmer

» التخلص من الوزن الزائد من الكوتيزون
الأربعاء مايو 31, 2017 10:30 pm من طرف Asmer

» علاج اصابات الكتف بالتمرين , ازاي تعالج الاصابه في الكتف ,جتلي اصابه في كتفي
الأربعاء مايو 31, 2017 2:01 pm من طرف Asmer

» ايه هو السن المسموح بيه للعبة كمال الأجسام
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:49 pm من طرف Asmer

» نظام غذائي 3000 سعر حراري للاعبين كمال الاجسام (ضخامة)
الثلاثاء مايو 30, 2017 9:46 pm من طرف Asmer

» اماكن تدريب الفنون القتالية في مصر
الثلاثاء مايو 30, 2017 8:42 pm من طرف Asmer

» موضوع كامل عن التمرين في رمضان
الثلاثاء مايو 30, 2017 7:01 pm من طرف Asmer

تابعني علي facebook
تابعني علي الفيس بوك

هل تعرف منشط الأنابول ؟ إذا تعال لكي تعرف عنه الكثير

اذهب الى الأسفل

هل تعرف منشط الأنابول ؟ إذا تعال لكي تعرف عنه الكثير

مُساهمة من طرف Mony khaled في الثلاثاء يونيو 17, 2014 3:36 am

[size=32]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته[/size]

ملحوظة هامة :

المنشطات لها اضرار عديدة تهدد صحة المتناول فتجنب تناولها حفاظا على صحتك فهى ليست للاعب الهاوى او من يريد زيادة او انقاص وزنه.....


[size=32]اليوم جبتلكم تقرير شامل عن الأنابول المنشط الشهيرالذي يتعاطاه أغلب الرياضيين [/size]
[size=32]الأنابول
او methandienone هو اسم المادة الكميائية التى يحتوى عليها المنشطين المشهورينوالاكثر شعبية الانابول / الدانابول Anabol/ Danabol ..


يرجع تاريخ تصنيعهذا المنشط الى تاريخ الخمسينات من القرن العشرون وكان اول المستخدمين
له هملاعبين القوة البدنية الروس ومن ثم انتشر تناول هذا المنشط فى العالم فى جميع الاعبالقوة البدنية ولعبة كمال الاجسام .


فى السبعينات من نفس القرن ( العشرون ) تم منع تصنيعه خاصتا فى الولايات المتحدة وذلك بامر من منظمة الصحة الامريكية ( FDA ) وذلك لكثرة استخدامه كمنشط فى الرياضة ولمخاطره العديدة وقلة اسشتخدامه او ندرتهفى الحقل الطبى ( العلاجى ) ولاكن مزال يصنع فى بلدان اخرى مثل ( ايطاليا - استراليا - روسيا - تايلند ) واصبحت الرياضة وحدها هى مكان تناول هذا المنشط .


تم تصنيع هذا المنشط عن طريق اشتقاقه بطريقة كميائية من الهرمون الذكرىالتيستوستيرون وتم تعديله ليصبح عقار ذو قوة بنائية كبيرة تفوق التيستوستيرون وذوصفات اندروجينية اقل من التيستوستيرون.
يوجد هذا المنشط على هيئة اقراص وهياالاكثر تداولا وتناولا بين الاعبين ويوجد ايضا على شكل حقن ولاكنها اقل تداولا.


ينتمى هذا المنشط الى مجموعة ( c17 alpha alkylated ) وهى تعتبر تطويراكميائيا فى صناعة هذا المنشط ليتمكن من عبور الكبد والمرور فى بلازما الدم ولاكنهذا التعديل ذو اثرا سلبيا كبيرا على الكبد ووظائفه مما يؤدى الى ارتفاع انزيماتالكبد وزيادة جهده وقد يصل فى بعض الحالات مع الاستخدام لفترات طويلة وكمية كبيرةالى امراض الكبد وقد يزيد من اعراض سرطان الكبد فى بعض الحالات ويستخدم بجانبهالاعبين عقاقير لتنشط وظائف الكبد مثل ( LIV-52 ) او/مع ( LEGALON)..


يزيدهذا المنشط قوة واداء الاعب بشكل ملحوظ وسريع وايضا يزيد م حجمه العضلى بشكل كبيروسريع وهذه المميزات هى التى اعتطت هذا المنشط الشهرة العالية تلك فيستخدمه جميعلاعبى كمال الاجسام من مستوى المبتدئين حتى مستوى الاحتراف .


كما اشرت فىبادىء حديثى ان هذا الهرمون ذو تاثيرات اندروجينية منخفضة وهذا لقلة قدرته علىالارتباط بريسيبتور الاندروجين فهو يساهم بشكل كبير جدا فى بناء البروتين بالعضلاتوبصورة سريعة واكتساب الخلايا كما هائلا من النيتروجين مما يساعدها على البناءوالضخامة


لهذا المنشط تاثيرات استروجينية عالية وتشمل تلك التاثيراتالاستروجينية احتجاز الماء والاملاح وارتفاع ضغط الدم وخزن الدهون لذلك يستخدمالاعبون معه مضدات الارمطة ( anti-aromatizeing ) مثل ( Arimidex ) او مضداتالاستروجين ( anti-estrogen ) مثل ( Nolvadex ) او ( Clomid )..


يزيد هذاالمنشط من عنف الاعب وعلى الرغم ان العنف صفة غير صحية فهيا لها فائدة فى التدريبحيث يزداد الاعب تركيزا وحدة فى التدريب وايضا مع التاثيرات الاستروجينية حجز الماءيساعد الاعب على رفع الاوزان الاثقل متلافيا الاصبات اثناء التدريب.


لهذاالمنشط تفاعلا ملحوظ مع انزيم ( 5-alpha ) وهو الانزيم المسؤل عن تحول هرمونالتيستوستيرون الى هرمون ال ( DHT ) فبذلك تظهر الاثار الجانبية الاندروجينية مثلالبشرة الدهنية وحب الشباب وتساقط شعر الراس وزيادة شعر الجسم وذلك لذيادة هرمون ال ( DHT ) و يزداد تلك التفاعل مع استخدام منشطات اندروجينية بجانب منشط ( Methandrostenolone / methandienone ) ولتلافى هذه الاعراض يستخدم الاعبون مضداتهرمون ال ( DHT ) مثل ( finasteride ) وهو اسم المادة الفعالة للعقارين المشهورين ( Proscar / propecia ) .


الاستخدام فى رياضة كمال الاجسام :


كما هوواضح من تعريفنا للعقار انه عقار لل**ب العضلى والقوة وليس عقارا لانقاص الوزن
لعقار ال ( Methandrostenolone / methandienone ) فترة عمر نصف قصيرة من 3 : 5ساعات تقريبا لذلك يجب تناوله على اكثر من مرة على مدار اليوم وذلك تلافيا لهبوطمستوى الهرمون فى بلازما الدم اثناء اليوم.


يجب ان لا تزيد فترة تناول هذاالعقار عن 6 اسابيع وذلك لتاثيره الضار على الكبد كما اوضحنا فى حديثنا عن تعريفهذا المنشط .


يتناول هذا المنشط فى جرعة يومية تتراوح بين 20 : 50 مج يومياحسب مستوى الاعب .


على الرغم من انه منشط يزيد من بناء العضلات والقوةسريعا الا انه عند التوقف عن تناوله يبداء فقدان المكتسب من القوة والعضلات سريعاوهذه تعتبر من عيوبه بجانب انه ذو خصائص اندروجينية ضعيفة لذا يجب تناوله مع منشطاخر يكون اعلى منه اندروجينيا وبالتالى يكون منشط حقن لاينتمى لمجموعة ال ( c17 alpha alkylated ) وذلك لاتلافى الضغط الهائل على الكبد وايضا كطريقا للحفاظ علىالقوة والمكتسب العضلى وزيادتهم ايضا مما يجعل هذا المنشط مفضلا كوضعه فى بدايةفترة استخدام المنشطات ( الكورسات ) ذات فترات عمر النصف الطويلة ( الحقن) حيث يعطىنتائج سريعة فى القوة والمكتسب العضلى فى الاسابيع الاولى فى تلك الفترة التىتستغرقها منشطات طويلة المفعول ( الاستر ) لتظهر نتائجها .


من افضلالمنشطات التى يتم تناولها معه لاعطاء نتائج جيدة فى الحجم العضلى ( Deca-Durabolin) او ( Equipoise ) او ( Primobolan ) او ( trenbolone ) بجانب ال ( testosterone ).


نظرا لنشاطه الاستروجينى يجب تناول مضدات الارمطة او مضداتالاستروجين كما اشرنا سبقا لتلافى الاضرار الاستروجينية


يجب تناولالنولفادي** مع الكلوميد بعد الانتهاء من تناول المنشطات وذلك لارجاع افرازالتيستوستيرون الطبيعى وابقاء مستوى الاستروجين منخفضا ويفضل تناول هرمون ال ( HCG )
او كما يعرف لدينا باسم البرجنيل فى الاسابيع الاخيرة وبعد التوقف عن استخدامالمنشطات وذلك لتلافى ضرر صغر حجم الخصية وكوسيلة سريعة لارجاعها للعمل مرة اخرىمما يساهم فى المساعدة على اعادة افراز التستستيرون الطبيعى الذى يسهم ايضا بدورهفى الحفاظ على المكتسب العضلى .




هناك استخدام اخر لعقار ( Methandrostenolone / methandienone ) ولاكنه استخداما اكثر تقدما وخاصا بلاعبين ذوالمستوى المتقدم وايضا استخداما حافلا بالمخاطر


وهو استخدام هذا المنشط فىالراحة بين الكورسات كمساهمة لابقاء اكبر قدر ممكن من المكتسب العضلى عن طريقاستخدامه فى جرعة صغيرة من ( 5- 10 ) مج على جرعة واحدة صبحا يوميا من بداية فترة ( PCT ) او كما يطلق عليه بالاسم الشعبى عربيا ( التنظيف )
ولاكن ذلك يزيد منمخاطر الاثار الجانبية ويجب ان نعلم ان الجسم يجب ان ياخذ قسطا كافيا من الراحة بعدتناول المنشطات ليعود الى عمله الطبيعى .


و ان اشير الى ملحوظة هامة الاوهى


الخطاء الشائع بين مماريسى لعبة كمال الاجسام عربيا وهو استخدام هذاالمنشط وحيدا للحصول على المكتسب العربى فاثناء بحثى لمعرفة خطاء تلك الطريقةصادفتنى دراسة توحى بـ


ان تناول هرمون ال Methandrostenolone / methandienone ) يؤدى الى انقاص نسبة التيستوستيرون الطبيعى بنسبة 40 % وارتفاعانتاج هرمون ال GH بنسبة 30% وهبوط مستويات كلى من الهرمونين LH بنسبة 80% وال FSH بنسبة 30% .


وهى دراسة اجراها الباحث بيل روبرت عن تناول هذا المنشطاتولاكنها يجب ان ناخذ فى الاعتبار ليس بحثا طبيا بحتا وخصتا فى نسبة زيادة هرمونالنمو الطبيعى ولاكنى استندت بها لاضح تاثير هذا المنشط على ال ( HPTA ) او مااعنيه عن نسب الهرمونات ( TEST - LH - FSH ) ليزداد خطاء استخدام هذا المنشط وحيدا .


فدعنا ننحى الدراسة جانبا ونسرد ما هو ابسط فنحن كما ذكرنا فى بادىءحديثا ان منشط Methandrostenolone / methandienone ) له خصائص اندروجينية منخفضةوتاثيرا قويا على اقماع انتاج التيستوستيرون الطبيعى مما يقودنا فى تلك الحالة بانالعملية ال(عفوا كلمة ممنوعة)ية للفرد المتناول لهذا العقار وحيدا تكون فى ادناها بل وتزداد حينىذاك المخاطر الاستروجينية كما ذكرنها .
ايضا عند التوقف عن تناول هذا المنشطيحدث فقدانا سريعا فى القوة والمكتسب العضلى حتى مع تناول النولفادي** والكلوميدوالبرجنيل فسيفقد المتناول كثيرا مما اكتسب .


وهذا ايضا من وحى التجاربفنعم سوف يزيدك هذا المنشط قوة وحجما سريعا فى تناوله وحيدا ولا كنك ستفقد مااكتسبته سريعا.


الاثار الجانبية :


تزداد الاثار الجانبية من تناولهذا العقار وذلك تبعا للجرعة المتناولة وتبعا للمنشطات التى تتناول معه وطبيعةالشخص المتناول


حيث اكثر الاثار الجانبية حدوثا من تناول عقار ال Methandrostenolone / methandienone ) هو ارتفاع ضغط الدم - احتجاز الماء والاملاح - الجينومستيا - البشرة الذيتية - حب الشباب - اقماع انتاج التيستوستيرون الطبيعى - العنف والعصبية _ قد يصاب المتناول بالام بالمعدة ايضا او قىء فى بعض الحالاتالنادرة . [/size]
avatar
Mony khaled

الجنسية : انثى
كتاباتي كتاباتي : 723
- [ آلتًسجيلٍ » - [ آلتًسجيلٍ » : 14/06/2014
المتصفح :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى